تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

+ غرفة جدة

شريط التشغيل السريع

+اعلانات

Title

وفد اقتصادي من كازاخستان يزور غرفة جدة

النص الأساسي

قام وفد اقتصادي من جمهورية كازاخستان، بزيارة للغرفة التجارية الصناعية بجدة، يرافقه القنصل العام الكازاخستاني بجدة، عمر مصطفين، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مازن بن محمد بترجي.

 

ونوه الوفد الكازاخستاني خلال الزيارة، بالطفرة الاقتصادية التي تعيشها المملكة والمشاريع الاستثمارية، مبرزا دور المملكة في تهيئة البيئة المناسبة للمستثمرين من الخارج من الشركات الأجنبية.
ودعا القنصل العام الكازاخستاني بجدة، أصحاب الأعمال السعوديين، إلى الإطلاع على الفرص الاستثمارية التي تتميز بها بلاده وحضور فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية كازاخستان، وذلك بفندق الهيلتون بمحافظة جدة.
ومن جهته رحب نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مازن بن محمد بترجي، بالوفد وحضور فعاليات منتدى جدة الاقتصادي العاشر والذي سيحضره أصحاب أعمال من حوالي 28 دولة حول العالم.
الجدير بالذكر، أن الإنتاج الزراعي في كازاخستان، يمثل نحو خمسي قيمة الإنتاج الاقتصادي الكازاخستاني، بالإضافة للمنتجات الحيوانية الرئيسية والتي تتمثل في منتجات الألبان واللحوم والجلود والأصواف.
وتشمل المحاصيل الزراعية في كازاخستان، الشعير والقطن والأرز والقمح، وزادت في فترة الخمسينات من القرن العشرين منتجات المحاصيل زيادة كبيرة بفضل زيادة المساحات المزروعة وريّ الأراضي الجافة.
وتعادل المنتجات الكازاخستانية الصناعية حوالي ثلث قيمة المنتجات الاقتصادية للبلاد، وأهمها الصناعات الغذائية والكيميائية والنسيجية والأجهزة الصناعية الثقيلة وتقوم كازاخستان، بتصدير المعادن الحديدية وغير الحديدية واللحم والكيماويات والفحم والصوف والحبوب والبترول.

 

انتهاء مدة الصلاحية

 

صورة الصفحة

 

مرفقات

تم إنشاء في 08/11/1432 11:47 ص بواسطة System Account
تم إجراء آخر تعديل في 08/11/1432 11:47 ص بواسطة System Account