تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفة جدة تبحث التحديات التي تواجه قطاع التجزئة مع التحول نحو التجارة الإلكترونية
 

 
في لقاء حضره المستثمرين ورواد الأعمال
غرفة جدة تبحث التحديات التي تواجه قطاع التجزئة مع التحول نحو التجارة الإلكترونية
جدة – 
وقفت غرفة جدة خلال لقاء نظمته اليوم "الإثنين" التحول نحو التجارة الإلكترونية "بين الفرص والتحديات" بحضور مساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي وممثلي عيادات الأداء للاستشارات والتدريب وعدد من المستثمرين ورواد الأعمال .
وبحث اللقاء تحديات قطاع التجزئة مع التحولات في عادات المستهلين ، وتحدي التسعير بين المتاجر التقليدية والإلكترونية ، والتعرف على الدورة اللوجستية للتجارة والتجارة الإلكترونية ، وطرق وأساليب بناء المتجر الإلكترونية ، إلى جانب تسليط الضوء على مكونات المتجر الجوهرية ، مفاتيح التسويق الإلكتروني .
ووصف اللقاء التجارة الإلكترونية ومميزاتها عن التجارة التقليدية ، ومنا أبرزها أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فضلاً عن توفير التكلفة التشغيلية، والتوسع في وصول للعملاء، وأنها غير مقيدة بمكان محدد أو زمان محدد.
وعدد اللقاء التحديات التي تواج التجارة الإلكترونية ، ومنها ارتفاع تكلفة الشحن والتوصيل وقلة مزودي خدمات سلاسل الإمداد، وارتفاع النسبة المئوية والرسوم التأسيسية، إلى جانب صعوبة فتح حسابات بنكية لأصحاب أنشطة التجارة الإلكترونية، وقلة بيوت الخبرة التقنية بالمملكة لتقديم الخدمات البرمجية والاستشارية.