تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفة جدة تبحث التعاون في استخدام الطاقة النظيفة مع هيئة الدواء
​     كشفت غرفة جدة عن التعاون في مجال استخدام الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة وذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنة توزيع وتمديدات الغاز ، أحدث لجنة تم إنشائها والأولى من نوعها في الغرف السعودية أمس "الثلاثاء" للهيئة العامة للغذاء والدواء بمنطقة مكة المكرمة وذلك للتعريف باللجنة وبحث أهمية الغاز الكبيرة في الأمن الغذائي بحضور مدير عام الهيئة بالمنطقة ياسر بن طاهر سكتاوي ورئيس اللجنة خالد بن عبدالله عبادي .
    وقدمت اللجنة خلال اللقاء عرضاً مفصلاً حول خدمتها لهذا القطاع العريض من المستهلكين والمستثمرين ، ولذي يشمل تجار تمديدات شبكات الغاز المركزي في المشاريع الجديدة ، وذلك مع الاستعانة بخبراء ومختصين في قطاعات عديدة ترتبط بالغاز الذي يعد أحد أهم مصادر الطاقة .
    من جانبه نوه عبادي بالاستثمارات الضخمة في تجارة خزانات الغاز المركزية وأسطوانات الغاز والتي تجاوزت ملياري ريال ونصيب جدة وحدها 22.9% كانت دافعة أن يتقدم بفكرة إنشاء اللجنة إلى المسؤولين في غرفة جدة  معتبراً المملكة ثامن دولة في العالم في إنتاج الغاز حيث تنتج سنوياً أكثر من 110 مليارات متر مكعب .
    وأكد على أن اللجنة ستعمل على احتواء كل المستثمرين في القطاع والتصدي لجميع التحديات التي ستواجههم ، وستسعى لتكون صوتهم لدى المسؤولين، كما سنعمل في الوقت نفسه على أن نكون صوت المستهلك لدى التاجر بحثاً عن المصلحة العامة للوطن وتعزيزاً لاقتصادها القوي وحفاظاً على ثروتها من الغاز الذي يعد أحد أهم مصادر الطاقة .
    وقال : يشهد القطاع تطوراً كبيراً في السنوات المقبلة، حيث لن يقتصر العمل فيه على تجارة الأسطوانات التي ترتبط بشكل كبير بالحياة اليومية للمجتمع، بل سيكون هناك تمديدات للغاز في المشاريع الجديدة ومع التطوير العمراني الكبير الذي تشهده جدة .. كما أنه سيتم عمل مجموعة من الفعاليات والملتقيات والنشاطات في الفترة المقبلة التي تصب في صالح القطاع عقب إطلاق هذه اللجنة الوليدة ضمن منظومة اللجان القطاعية بغرفة جدة .