تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفة جدة تستهل العام الجديد بإعلان انطلاق معرض شباب الأعمال 4 يناير الحالي
​دحلان : الغرفة قدمت 3 دراسات لرصد احتياجات ومعوقات المنشآت الصغيرة
التركي :  أكثر من 250 مشاركاً وثلاث محاور لإيجاد الأفكار التجارية
عبادي :  رواد ورائدات الأعمال بالمملكة لا يرضون إلا بصعود منصات التألق والإبداع

    كشفت غرفة جدة عن دمج لجنتي شباب وشابات الأعمال في لجنة واحدة تحمل مسمى لجنة رواد الأعمال وذلك لتوحيد الأهداف وتحقيق الرؤى المستقبلية التي تنشدها رؤية المملكة 2030 عبر تبني أفكار المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عقد أمس بمقر الغرفة الرئيسي لإعلان إطلاق معرض شباب الأعمال التاسع بجدة تحت شعار "بشبابنا نحقق رؤيتنا" تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 17-20/ ربيع الآخر الموافق 4-7 يناير الحالي .
   من جانبه أكد أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان على أن غرفة جدة من الغرف السباقة لإنشاء لجنة شباب الأعمال .. لتضم في مبادراتها إطلاق .. معرض شباب الأعمال في نسخته التاسعة والذي يضم منظومة من المبادرات لتجسيد عناصر الإبداع والبحث عن التألق والمضي في دروب النجاح .
    وأشار إلى أن هذا المعرض يشهد في نسخته الحالية مجهودات حثيثة لغرفة جدة  في دعم شباب الأعمال ، ويتجلى ذلك في تقديمها لـ 3 دراسات لرصد احتياجات ومعوقات المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، كما تتواصل مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك منذ إنشائها ، وجسدت معها عناصر التعاون وتبادل المعلومات ، كما تحتضن الغرفة مختلف مناسبات الهيئة من منطلق هذه الشراكة الفاعلة .
   وقال : يحمل المعرض مضامين وأدوات تتبنى مشاريع رواد الأعمال من الشباب والشابات ، تجسيداً لرؤية المملكة٢٠٣٠ ، وفق طموحات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، الذي قال : "أنا شاب و70% من مواطنينا شباب والسماء حد طموحاتنا" .
   من جانبه تناول رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة فارس التركي المشاركين في المعرض الذين يتجاوزون الـ 250 مشاركاً، إلى جانب تقديم ثلاث محاور هامة  : في مقدمتها ، رسم ملامح رؤية المملكة 2030 وتعريف وتمكين الشباب من أهدافها وبرامجها ، ومنصة لمشاريع شباب و شابات الأعمال و الأفكار التجارية الإبداعية ومنصة تمكين الشباب والشابات في مجال الأعمال وتمكن أصحاب المشاريع و الأفكار المشاركة في المعرض .
   وأكد حرص لجنة شباب  الأعمال على إقامة المعرض لتشجيع شباب الأعمال في المنطقة ، منطلقة من رسالة ترتكز على إتاحة الفرصة للمجتمع الاقتصادي للتعرف على منتجات وخدمات مشاريع الشباب والشابات ودعمها حتى تكون هناك منشآت مؤهلة للمنافسة محلياً وعالمياً ، وترويج منتجات وخدمات الشباب للمستهلك والمستثمر وتثقيف شباب وشابات الأعمال من خلال الندوات والمحاضرات التي يحفل بها المعرض ، فضلاً عن حثِّ الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها، وعرض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرُّف على ما تقدِّمه الجهات الممولة لدعم المشاريع الواعدة .
     بدوره استعرض عضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة مدير معرض شباب الأعمال التاسع خالد عبادي تاريخ المعرض منذ إنشاءه ، والعناوين التي حملها بداية من "انطلاقات" و"يداً بيد" و"طاقات وطن" و"شبابنا والنعم" وصولاً إلى شعاره وعنوانه في النسخة التاسعة " بشبابنا نحقق رؤيتنا " لافتاً إلى أن المعرض استقبل مشاركات كبيرة تدعو للفخر والاعتزاز من رواد ورائدات الأعمال بالمملكة الذين لا يرضون إلا بصعود منصات التألق والإبداع ، والتنافس في تقديم المشاريع المتميزة والفريدة .
    يذكر أن معرض شباب الأعمال التاسع بجدة تحت شعار "بشبابنا نحقق رؤيتنا"  ، يهدف المعرض لتوفير بيئة تواصل فضلاً عن إتاحة الفرصة لعرض المشاريع الشبابيَّة الناشئة وإبرازها للمجتمع وتبادل ونقل التجارب الناجحة ، لرواد الأعمال التي نجحوا من خلالها في أن يصبحوا روادا للأعمال  .