تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفة جدة تعقد الجمعية العمومية للعام المالي المنصرم مؤكدة تعزيزها لدور القطاع الخاص في التنمية

أكدت سعيها في الرقي بخدماتها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030

جدة -
عقدت غرفة جدة اليوم "الثلاثاء" الجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م، بحضور رئيس مجلس الإدارة صالح بن عبدالله كامل ونائبي رئيس المجلس مازن بن محمد بترجي  ، وزياد بن بسام البسام ، وأعضاء مجلس الإدارة ، وأمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان ، وذلك في المقر الرئيس لغرفة جدة .
وأكدت الغرفة سعيها في الرقي بخدماتها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والمضي في استمرار العمل لإرساء إطارٍ مؤسس لأنشطتها وجميع بما يعزز من دور القطاع الخاص في التنمية في ظل لتبقى منظمة نموذجية تقدم خدماتها بمستوى عالٍ من الأداء .
ونوه رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل في كلمته بهذه المناسبة أن عقد غرفة جدة للجمعية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م ، يأتي اليوم مختلفاً عن الأعوام السابقة ، لتزامنه مع احتفال الغرفة لبلوغ 75 عاماً من عمرها في خدمة التنمية والاقتصاد والتجارة ومجتمع الأعمال في بوابة الحرمين الشريفين "جدة" .
وأبرز إنجازات الغرفة وانشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة لأكثر من 100 ألف منتسب من أصحاب الأعمال وحرصها على تفعيل دور القطاع الخاص وآليات التواصل من الجهات الحكومية وإبراز دورها وتقديم أفضل أنواع الخدمة لجميع المتعاملين مع الغرفة في وقت قياسي إلى جانب المشاركة بالرأي والأفكار والمبادرات والمشاركة بتبني موضوعات محددة والعمل على متابعتها بمساندة 67 لجنة قطاعية والتي تتعايش مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وعبر توجهات الغرفة الاستراتيجية .
وتحدث في الوقت نفسه حول ما شهدته الغرفة خلال العام الماضي بتوجيهات الرئيس والنواب وأعضاء مجلس الإدارة .. والجهاز التنفيذي من نشاطات متميزة في مجال تنمية وتطوير علاقات التبادل التجاري بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم من مختلف أنحاء العالم وفتح آفاق الاستثمار بينهم ، وتعزيز الغرفة جهودها في تعزيز قدرات القطاع الخاص الاستثمارية وتهيئة السبل لمواجهة التحديات الآنية والمتغيرات المستقبلية في بيئة الأعمال وتنشيط دوره في خطط التنمية الوطنية والعمل على تحفيزه للمساهمة بفعالية في رفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بالأنشطة الاقتصادية المختلفة .
ولفت إلى ما شهده العام 2018م من تحقيق الغرفة للمزيد من التواصل والتفاعل مع منتسبيها ومجتمع الأعمال ومجتمع جدة مشيراً إلى الإنجازات المتميزة التي حققتها الغرفة في مجال تنظيم المنتديات والملتقيات والمهرجانات والمعارض المحلية والدولية التي كان لها أثراً اقتصادياً مباشراً مع مجتمع الأعمال ومجتمع جدة .
إثر ذلك جرى تقديم عرض مقصل لإنجازات الغرفة وأنشطتها المختلفة وخدماتها المقدمة لأصحاب الأعمال .
كما استعرض مجلس الإدارة التقرير المالي للغرفة للعام الماضي 2018م المتضمن تقرير المحاسب القانوني وإعلان الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م ، والموازنة التقديرية للعام المالي الحالي 2019م وفقاً لما نص عليه نظام الغرف التجارية الصناعية واللائحة التنفيذية للنظام .