تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفة جدة تنظم دورة مهارات تخطيط وانشاء الاعلانات الالكترونية
ضمن مبادرتها في تطوير أداء العاملين في القطاع
غرفة جدة تنظم دورة مهارات تخطيط وانشاء الاعلانات الالكترونية

جدة - 
    نظمت غرفة جدة وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات دورة مهارات تخطيط وانشاء الاعلانات الالكترونية بحضور مساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي بمشاركة 85 متدرباً من العاملين فقطاع الإعلان وتهدف لشرح إنشاء وتصميم الصفحات الإعلانية على الانترنت وبيان أهمية التسويق الرقمي .
   وركزت الدورة على تأسيس وإدارة الحملات الإعلانية على الانترنت و منصات الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي " social media" إضافة إلى طرق ووسائل فهم انواع شخصيات الجمهور المستهدفة على الانترنت و كيفية تحديد نمط الاعلان المناسب لكل شخصية ، وصياغة النص الإعلاني وذلك في ظل ما يشهده سوق الإعلان الإلكتروني من انتعاش كبير ومؤثر على مستوى العالم .
   ومثلت الدورة إحدى مبادرات غرفة جدة في تطوير أداء العاملين في قطاع الإعلان الإلكتروني الذي حقق الطفرة الكبيرة كوسيلة فاعلة في الترويج للمنتجات والخدمات واستهداف شرائح المستهلكين بما لا يتوافر في الإعلانات التقليدية ، وخاصة على منصات "فيسبوك" و"تويتر" و"جوجل" والشركات التي تعتمد في إيراداتها الرئيسية على الإعلانات الإلكترونية .
    وشجعت هذه الدورة رواد الاعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة للدخول في مجالات الاعلان الالكتروني وتحقيق المميزات التنافسية لهذا السوق الخصب ، حيث تحدد خلاله الشريحة المستهدفة من حيث المنطقة الجغرافية والعمر والاهتمام وجنس العميل ، حيث يشكل اهمية كبرى في ظل تطورات الساحة الاقتصادية  .
    يذكر أن الإعلان الإلكتروني أصبح صناعة واعدة لإيجاد فرص وظيفية للشباب والشابات المبدعين من خلال الاعمال الخاصة بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي أو إدارة الحملات الإعلانية الالكترونية بمحتوى محلي وفريق عمل وطني يحقق عوائد مجزية .