تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
غرفتي جدة ومكة تعلنان تشكيل فريق عمل لتنمية شراكاتهم وترسيخ مفهوم التعاون
​    أعلنت غرفتي جدة ومكة تشكيل فريق عمل لتنمية شراكاتهم وترسيخ روح التعاون في إطار علاقتهما التاريخية العميقة الضاربة في عمر الزمن وتمتد لأكثر من 70 عاماً وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما بجدة أمس والذي اتسم بالعفوية وخرق كل البروتوكولات والرسميات مستعرضاً الذكريات والحركة الاقتصادية والاستثمارية التي عاشتها منطقة مكة المكرمة في حقب مختلفة .
   وأكد اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي ورئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام محمد كعكي وأعضاء مجلس إدارة الغرفتين على الإرث التاريخي الذي تتكئ عليه غرفتي جدة ومكة ، مسلطاً الضوء على التحديات والصعوبات التي عترض قطاع الأعمال بمختلف أطيافه وفئاته ، والتأسيس لشراكة ناجحة مستقبلية ترتقي لحجم هذه العلاقة المميزة .
    وتعايش اللقاء مع حدثين وطنيين غاليين على قلب كل مواطن ، وهما إعلان الميزانية التاريخية التي حققت قفازات عالية في سماء التنمية والبناء ، والذكرى الثالثة لبيعة خادم الحرمين الشريفين – ليتجدد معها عهد جديد من الولاء والحب والانتماء لهذا الوطن الغالي ، الذي نسأل المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الأمن والأمان وان يحفظ له قيادته الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- .
    وخلص اللقاء للرقي بأعمال الشراكة بين الغرفتين فيما يخدم مصالح مجتمع الأعمال .. والتعامل مع التقلبات الاقتصادية التي يشهدها العالم .. حيث أن القطاع الخاص يعتبر شريك في مسيرة التنمية كما تعول عليه كثيراً رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ، إلى جانب التعايش مع القفزات الكبيرة في الاستثمار وتنويع فرص الشراكة الثنائية بين غرفة جدة ومكة ، والتي يدعمها انسجام الرؤى وتوحيد الأهداف لخدمة الوطن وأبنائه .
   وجرى في ختام اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بين منسوبي غرفتي جدة ومكة ، والتقاط الصور التذكارية ، التي تجسد مثل هذه اللقاءات الحميمة بين الغرفتين .