تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
ورشة عمل بغرفة جدة حول الإسكان التنموي بمنطقة مكة المكرمة
 
أكدت أهمية القطاع الخاص ودوره في الشراكة المجتمعية
ورشة عمل بغرفة جدة حول الإسكان التنموي بمنطقة مكة المكرمة
جدة -

عُقدت بمقر غرفة جدة اليوم "الخميس" ، ورشة عمل بعنوان "الإسكان التنموي" ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيس شركة البيضاء للتنمية

‏ومدير عام فرع وزارة الإسكان بمنطقة مكة المكرمة نضال محمد عالم ومساعد أمين عام الغرفة لقطاعات الأعمال مازن بن خالد كتبي وعدد من الوسطاء العقاريين بالمنطقة .

وقدم مدير عام فرع وزارة الإسكان شرحاً عن الإسكان التنموي والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها خلال العام 2019م، وآلية الشراء المباشر للوحدات السكنية، بالإضافة إلى دور القطاع الخاص في المساهمة بنجاح المبادرة وتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة عبر تأمين السكن المناسب للأسر الأشد حاجة بمنطقة مكة المكرمة وفي مختلف مناطق المملكة.
بدورها أبرزت غرفة جدة  تعاونها الوثيق مع وزارة الإسكان ، والإنجازات المقدمة من الوزارة من إسهامات كبيرة في تأمين السكن لمختلف الشرائح بالمجتمع وخصوصاً الأسر الأشد حاجة من خلال مبادرة الإسكان التنموي .

وعرفت الورشة بأهمية القطاع الخاص ودوره في الشراكة المجتمعية من خلال المبادرات التي تطرحها الجهات الحكومية لتأمين سبل العيش الكريم للمواطنين.

كما جرى خلال الورشة استعراض دور الوسطاء العقاريين في بذل المزيد من الجهود بالتعاون مع وزارة الإسكان في ما يحقق الصالح العام لأبناء المنطقة.

الجدير بالذكر أن مبادرة الإسكان التنموي تعد إحدى مبادرات وزارة الإسكان ، وتهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد حاجة فــي المجتمع من ​المساكن وتمكينهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفاع به وفق احتياجاتهم .