الأهداف:


- رفع درجة التواصل مع العملاء.
- التعريف بالخدمات والمناسبات بطريقة فعالة .
- التميز في تنظيم الفعاليات الداخلية للغرفة.
- التواجد الاعلامي الفعال الذي يحقق الريادة الاعلامية.
 

الإدارات التابعة لإدارة شؤون التواصل:


1) إدارة العلاقات العامة​
2) إدارة التواصل
3) إدارة المركز الإعلامي
4) إدارة تسويق خدمات الغرفة

​​
 

 إدارة العلاقات العامة

 
​​
تساعد ادارة العلاقات العامة عن فهم وتعريف عملاء غرفة جدة بطبيعة مهام غرفة جدة وبناء العلاقات مع جميع عملائها اضافة الى تنظيم و إدارة جميع فعاليات غرفة جدة.​​

خدمات الإدارة:

 
- خدمة  حجز القاعات .
- خدمة تنسيق القاعات .
- خدمة استقبال ضيوف الغرفة و إنهاء إجراءات سفرهم بالمطار.
- خدمة توفير المواصلات و التسكين .
- خددمة توفير خدمات الضيافة داخل و خارج الغرفة
- اعداد لوحات إرشادية في المداخل و المخارج .
- توثيق المناسبات بالتصوير الفوتوغرافي ، و إرسال الدعوات للإعلاميين .
- تجهيز استمارات تسجيل للحضور .
- الاعلان عن المناسبات من خلال موقع الغرفة .
- توفير البهو  الأرضي مع قاعة إسماعيل  أبو داوود.
 

 

 إدارة التواصل

 
تسعى ادارة التواصل الى مد قطاعات الأعمال بجميع  المعلومات المطلوبة اضافة الى ايجاد قنوات تواصل مستمرة لإبلاغهم بكل جديد في زفة جدة من فعاليات وفرص  استثمارية  متمثلة في الوفود التجارية .
​​

خدمات الإدارة:


- إرسال الدعوات.
- إرسال تعاميم.
- استقبال الشكاوي.
- تزويد العملاء الداخلين والخارجين بالمعلومات والقوائم المطلوبة.

 

 إدارة المركز الإعلامي

 
تسعى ادارة المركز الاعلامي بغرفة جدة الى اظهار دور وجهود غرفة جدة اعلاميا  في جميع وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء وكذلك الإعلام الاجتماعي.
​​ 

خدمات الإدارة:

- المساهمة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للقطاع من خلال إعداد وتنفيذ برامج العمل التنفيذية .
- وضع وتنفيذ خطة التغطية الإعلامية للمراسم والتشريفات لاستقبال الوفود وكبار الشخصيات  بما يعكس الصورة الحضارية للغرفة من خلال توجيهات وتعليمات الجهات العليا .
- الإبداع المهارى والفني في إجراء تنفيذ التغطية الإعلامية للمراسم والتشريفات للوفود وكبار الشخصيات الزائرين للغرفة بما يعكس الشكل الحضاري للغرفة من خلال وضع وضبط تنفيذ خطة العمل والكوادر الفنية الماهرة .
- التنسيق مع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة لتغطية أحداث المهرجانات والندوات والمؤتمرات التي ترعاها الغرفة  لإخراجها  بصورة تتناسب مع قوة الحدث وتُظهر دور ومكانة الغرفة  من خلال الاتصالات الرسمية الهاتفية والمكتوبة .
- المساهمة في نشر الفرص الاستثمارية والتجارية  الدولية من خلال الموقع الإلكتروني للغرفة ومجلة الغرفة .
- إعداد البرامج الإعلامية الهادفة لتحسين الصورة الذهنية للغرفة لدى القطاعين الحكومي والخاص ورجال الأعمال ، وتوفير كل الأدوات المناسبة  التي تعكس مكانة الغرفة في المجتمع من خلال أفلام وثائقية عن إنجازات وخدمات الغرفة .
- ​تحديث وتطوير منهجيات العمل الإعلامي للغرفة وسهولة توصيل المعلومات للمشتركين ومرتادي الغرفة  من خلال التواصل مع رجال الأعمال والقطاع الخاص بالبريد الإلكتروني والمطويات والنشرات في الدوائر التليفزيونية المغلقة داخل الغرفة  ومجلة الغرفة .
- تطوير أداء فرق العمل المتخصصة في المجال الإعلامي بالغرفة من خلال الدورات التدريبية المتميزة ، وتقييم أدائهم .

 

 إدارة تسويق خدمات الغرفة

 

​​تسعى ادارة تسويق خدمات الغرفة الى تعريف وتثقيف عملائها بخدمات الغرفة وقياس احتياجاتهم الفعلية لتطوير خدمات جديدة من شأنها رفع كفاءة العملاء وقياس رضا عملائها عن الخدمات المقدمة.​​


خدمات الإدارة:

- تنفيذ حملات اعلانية تساهم في التعريف بخدمات الغرفة  .
- تطوير آليات التواصل مع العملاء.
- تقديم خدمات تساهم في تميز غرفة جدة عن غيرها .