نبذة عن الإدارة:


أنشئت إدارة المهرجانات لتقديم كافة الخدمات لمنظمي الفعاليات والمهرجانات. وتعمل الإدارة على خلق مهرجانات سياحية وتسويقية لخدمة الزوار وقطاع السياحة من المنتسبين لغرفة جدة وخلق حراك اقتصادي تجاري من خلال المهرجانات السياحية والتسويقية، كما تسعى الإدارة إلى تذليل كافة المعوقات لحصول منظمي الفعاليات والمهرجانات على الموافقات من الجهات الرسمية بكل سهولة من خلال تفعيل كلاً من الأنظمة الإلكترونية لتقديم الطلبات للحصول على الموافقات وتفعيل الأنظمة الآلية لإصدار التصاريح بأسرع وقت ممكن.

دور الإدارة في غرفة جدة:


1. تنشيط حركة السياحة ومبيعات قطاع التجزئة في جدة من خلال خلق المهرجانات التسويقية والصيفية بالعطل الرسمية.
2. العمل على استقطاب أعداد متزايدة من الزوَار والسيَاح سواء من داخل المملكة أو من خارجها.
3. تحريك العجلة الاقتصادية والتجارية بالمنطقة وتعزيز الارتياد السياحي خلال فترة الإجازة من خلال تنشيط ودعم الأسواق وقطاع التجزئة                   والقطاعات السياحية الأخرى كالفنادق وأماكن الترفيه والمنتجعات من خلال التخفيضات والتنزيلات والفعاليات والمسابقات التجارية وحملات         التخفيضات  وبرامج سحوبات مبتكرة كل عام داخل المراكز التجارية الكبرى.
4. العمل على تطوير تنظيم المهرجانات السياحية والتسويقية التي تعطي مجال لخلق فرص للمستثمرين بقطاع السياحة للدخول والتجربة.
5. توعية الجمهور المستهدف بالمهرجان وفعالياته المختلفة.


الخدمات التي تقدمها الإدارة:


1. استقبال طلبات الموافقات على إقامة الفعاليات والمهرجانات ورفعها للمحافظة.

2. إصدار التصاريح للفعاليات الموافق عليها من محافظة جدة.

3. تعميم الفعاليات الموافق عليها إلكترونياً.

4. إقامة المهرجانات بمدينة جدة خلال عطلة الربيع و إجازة الصيف.

5. إطلاق برامج تسويق تفاعلية في أماكن التجمهر لإعطاء قيمة مضافة للمهرجانات.

6. إطلاق حملة إعلانية ضخمة للمهرجانات وشركاء المهرجان.

7. تشجيع حملة التخفيضات خلال مهرجانات التسوق.

8. دعم منظمي الفعاليات لوجستياً في إقامة الفعاليات. 

معلومات التواصل مع إدارة الفعاليات والمهرجانات:

 
الأستاذ / عيسى العامري
بريد إلكتروني  IAmri@jcci.org.sa​
هاتف 0122398212
​​​