نبذة عن القطاع:

​​


يعتبر قطاع خدمات المنتسبين أحد القطاعات الخدمية الهامة في الغرفة التجارية الصناعية بجدة والتي يتم من خلالها تقديم خدمات لقطاعات الاعمال كما يسهم في تقديم خدمات للقطاع الحكومي.

عملاء القطاع:

- منتسبي غرفة جدة
- أعضاء اللجان التجارية
- رجال وسيدات الاعمال
- الإدارات الحكومية ذات العلاقة

خدمات القطاع:

- خدمات العضوية ( جديد / تجديد ) عن طريق المبنى الرئيس والفروع أو ​​عن طريق نظام ثقة .
ـ خدمات المشتركين بالغرف السعودية الأخرى ( الفاكسات ) أو (أون لاين) .
ـ خدمات تحديث بيانات العضوية .
ـ خدمات التواقيع ( إضافة / إلغاء / تغيير / تحديث ) .
ـ خدمة المصادقة الإلكترونية على تأشيرات الزيارة التجارية ( تفعيل التأشيرات ) .
ـ خدمة المصادقة الإلكترونية على استقدام العوائق لوزارة الداخلية .
ـ خدمات التصديق على الوثائق والمحررات .
ـ الخدمات التصاريح التجارية (شهادات التعريف/إعادة التصدير/المسابقات/ التخفيضات)
ـ تقديم التقاويم والأجندة السنوية والأدلة التجارية والهدايا للعملاء حسب درجة الاشتراك.
ـ خدمات مقدمة من خلال الموقع الإلكتروني. (خدمات العضوية/خدمات التصاريح التجارية/خدمات أخرى).
- برنامج التكافل التعاوني .
ـ خدمة التصديق باللغة الإنجليزية على المحررات (المصادقة على العقود والاتفاقيات والوكالات الخارجية) .
ـ خدمة فتح اشتراك جديد وإضافة واعتماد التواقيع من مقر المنشأة للدرجة الممتازة .
ـ إمكانية الحصول على رقم مميز عند فتح اشتراك جديد للدرجة الممتازة.
ـ خدمة التواقيع لأصحاب الأعمال من خارج غرفة جدة .

خدمة التصديق الإلكتروني:

هي عبارة عن نظام يتيح للمشتركين الحصول على خدمة التصديق الإلكتروني من خلال المكتب سواء كان المشتركون داخل أو خارج المملكة والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الغرف السعودية حيث تتيح هذه الخدمة ميزة التصديق على الوثائق والمستندات من خلال المكاتب وبدون الحاجة للرجوع الى الغرفة التجارية الصناعية بجدة للتصديق على الوثيقة وذلك تسهيلاً وتوفيراً للوقت على المشترك, كما ان هذه الخدمة تمتاز بمواصفات امنية وذلك بحماية المعلومات والوثائق والمستندات من التزوير والتحريف.​

إدارات القطاع:

1- إدارة التميز
 
تعريف الإدارة :
تختص إدارة التميز بتقديم خدمة الاشتراكات والتصاديق لعمـــــلاء الغرفة المشتركين على الدرجـــــــــــــــــة الممـــــــتازة والأولى ، كما تختص بتقديم خدمة التصديق الإلكتروني وبعض الخدمات المتنوعة لجميـــــــــع العملاء والـتي من شأنهــــــــــــــا زيادة رضاءهم،وذلك عن طريق التواصــــــل معهم ومساعدتهم في الحصـــــول على الخدمات التـي تقدمها باقي إدارات الغرفة .
أهداف الإدارة :
ـ تسويق وتفعيل خدمة التصديق الإلكتروني . ـ
العمل على زيادة رضاء العملاء عن طريق التواصل معهم ومساعدتهم في الحصول على الخدمات .
ـ زيادة العملاء وتحفيزهم عن طريق تقديم خدمات ذات قيمة مضافة .​
2- إدارة الاشتراكات والعضوية
 
تعريف الإدارة :
هي الإدارة التي تختص بفتح الاشتراكات للتجار على جميع الدرجات وتقديم خدمة التصاديق لهم وذلك بعد حصولهم على السجل التجاري او الترخيص من الجهــــــــــــــــة صاحبة الاختصاص .
أهداف الإدارة :
ـ زيادة دخل الاشتراكات عن طريــــــــــــــــــق ( زيادة عدد العملاء الخارجيين / رفع درجات العضويـــــــــــــة / تحصيل رسوم السنوات السابقة / المحافظة على المشتركيين الحاليين وحثهم على تجديد اشتراكاتهم ) .
ـ زيادة دخل التصاديق عن طريق العمل على مدار الـ 24 ساعة .​
​​​​
3- إدارة الفروع
 
تعريف الإدارة :
هي الإدارة المعنية بمتابعة الفروع الداخلية والأشراف على سير العمل بها وتأمين كــــافة الاحتياجات اللازمة لها .
أهداف الإدارة :
تطوير فروع الغرفة وتوحيد وتحسين هويتها بما يتماشى مع المركز الرئيسي . ​
4- إدارة التصاريح​
 
تعريف الإدارة :
هي الإدارة التي تختص بإصدار تصاريح المسابقات والتخفيضات التجارية ، كما يتم من خلالهـــــــــــــــــــا إصــــــدار شهادات إعادة التصدير للسلع المستوردة وإصدار شهادات التعريف للعملاء .
أهداف الإدارة :
ـ زيادة دخل إدارة خدمات التصاريح وذلك عن طريق التواصل مع العملاء وتعميم جميع الخدمــــــــــــات التجــــــــــارية على فروع الغرفة الأخرى .​

5- إدارة الخدمة الشاملة
 
تعريف الادارة:
هو مركز يجمع بين كل الجهات المعنية وذات صلة باستخراج السجل التجاري للشركة المحدودة .
أهداف الادارة:
تهدف الادارة بدعم الاقتصاد المحلي و تقليص الفترة والإجراءات وخفض تكلفة التأسيس وتمكين الشباب من التأسيس الشراكة فيما بينهم وتوفير الحوافز لرواد الأعمال وتشجيعهم لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب لتأسيس شراكة وتوفير وظائف و حماية كيان الشركة وذلك باشتراك في الغرفة التجارية الصناعية بجدة .​


 6- إدارة دعم العملاء
 
 تعريف الادارة:
هي الادارة التي تسخر كافة امكانيتها وجهودها في تحسن ورسم صورة ذهنية ايجابية لمنتسبي الغرفة من خلال تقديم خدمات ذات قيمة مضافه ، وتقديم الدعم اللوجستي في حل المعوقات والتوجيه الصحيح لهم بصفة خاصة وللعملاء الغرفة بصفه عامة .
أهداف الادارة:
- المساهمة في تسهيل إجراءات وحل المعوقات التي تخص المنتسبين لدى الجهات الحكومية.
- بناء شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية لتقديم خدمة متميزة للعملاء.
- استقبال الملاحظات والاقتراحات للمنتسبين.
- قياس رضاء العملاء.​