- تطوير أنظمة وتطبيقات الموارد البشرية.
- استقطاب القادة والكفاءات.
- استقصاء مسببات التسرب الوظيفي للكفاءات.
- توعية وتطوير أداء الكوادر البشرية بالغرفة بهدف ضبط وزيادة المخرجات الفعلية للأداء من خلال البرامج التدريبية واللقاءات الدورية.
- تطبيق أسلوب الرقابة الذاتية من خلال الاستفادة من الوقت والإبداع في العمل.
- تحديد المهام والمسئوليات والأدوار لمنسوبي القطاع ومتابعة تنفيذها من خلال بطاقات الوصف الوظيفي وتقارير تقييم الأداء.
- إعداد وتنفيذ برنامج للحوافز المعنوية والمادية للموظفين
- تحديث أساليب العمل في الغرفة من خلال التنسيق والاشتراك مع القطاعات في إعداد البرامج وتطوير الخطط التنفيذية.
- تنفيذ مبادرات لتطوير بيئة وثقافة العمل.
- تقديم خدمات إدارية ومالية متميزة للموظفين.
- حفظ بيانات وسجلات الموظفين.
- دراسة الشكاوي والتظلمات المقدمة من موظفي الغرفة.
- تطبيق أسلوب الرقابة الذاتية من خلال الاستفادة من الوقت والإبداع في العمل.