العربية

ﺧﺪﻣﺎت المشتركين

ﺧﺪﻣﺎت المشتركين

الأخبار والفعاليات

الأخبار والفعاليات

My Orders

My Orders

تواصل معنا


الهاتف
خدمة العملاء
البريد الإلكتروني
يناير
فبراير
مارس
أبريل
مايو
يونيو
يوليو
أغسطس
سبتمبر
أكتوبر
نوفمبر
ديسمبر
Background Image

قطاع الصحة

thumbnail

تحقيق التوازن المطلوب بين العرض و الطلب في الخدمات الصحية في مدينة جدة واستيفاء الطلب المستقبلي الكمي و النوعي.

  • حولت الحكومة السعودية اهتمامها في السنوات الأخيرة باتجاه تطوير القطاع الخاص، ويتجلى هذا الاهتمام من خلال العديد من الحوافز كقرض وزارة الصحة والذي تم رفعه مؤخرا إلى 200 مليون ريال ويسدد على مدى 20 سنة بدون فوائد.
  • يشكل القطاع الصحي أحد أبرز المجالات الزاخرة بالفرص الواعدة للقطاع الخاص وذلك بفضل التركيبة السكانية المواتية من حيث النمو السكاني ومتوسط الأعمار. فضلاً عن التغيرات في أنماط المرض مثل السمنة، السكري، أمراض القلب، الأوعية الدموية والجهاز التنفسي.
  • تبين مؤشرات الوضع الراهن أن القطاع الخاص يساهم بنسبة 31% من إجمالي المستشفيات بالمملكة وبنسبة 23% من إجمالي أسرة المستشفيات في المملكة. 
  • تستهدف وزارة الصحة زيادة عدد أسرّة الرعاية الممتدة، ، من خلال برنامج التحول الوطني 2.2 من 7 سرير لكل 100،000 نسمة، إلي المستوى العالمي وهو 10 أسر لكل 100،000 نسمة بما مجموعة 3،125 سرير.
  • تضمنت برامج التحول الصحي في المملكة برنامج مشاركة القطاع الخاص والذي يهدف إلى مضاعفة مشاركة القطاع الخاص من خلال تيسير تملك أو إدارة الخدمات الصحية ومن المجالات التي يستهدفها البرنامج إعادة التأهيل والمدن الطبية والمستشفيات والرعاية الأولية والرعاية طويلة الأمد والرعاية المنزلية وطب الأشعة والمختبرات.